Translate

الأحد، 8 يوليو 2012

لو ان لى امنية اخرى فى حياتى لكانت .. اتمنى لو اننى ولدت بمكان آخر يبتعد كثيرا عن الشرق .. اقصد فى بلاد الفرنجة ..
ما يعيق فكرتى هو  فقط لو ولدت هناك اى الديانات ستكون ديانتى ؟؟
داخل امنيتى حلم اننى اولد لا دين لى ثم اعتنق الاسلام .. فلا يشرفنى اطلاقا الانتماء الى بلاد التخلف ولا لفكر ولا لجماعات
كل ما يشرفنى هو دينى الاسلام وانتمائى لنبينا وصحابتة والتابعين الى زمن مضى وولى .. وليس تلك الزمان الماسخ
لا انتمى لشيى داخلة .. كل حياتهم مجابة بالسلب لا بالايجاب .. فى كلماتهم فى مشاعرهم فى حديثهم فى افعالهم وفى كل شيى اجد السلبية حتى اصحاب المستويات الرفيعة .. اصاب بحالة من الغثيان حينما اشاهد حياة الغرب فى برامجهم  وحينما اسمع من اقاربى واصدقائى الذين سافروا الى تلك البلاد وقضوا فيها سنوات .. يصفون الوهم والخيال رغم ملاحظتى للقسوة داخلهم بفعل الغربة الا اننى سمعتها كثيرا من شخص اعرفة "هعيش واموت احن لهولندا ونفسى ارجعها " هؤلاء لا يتجملون لكنهم صادقون .. لا خير فى بلاد يملؤها التخلف والجهل والسلبية فى كل الاشياء .. هناك يخبروننى كما اخبرنا الشيخ محمد عبدة "رأيت الاسلام ولم ار المسلمين" اسلوب حياة
تربية سلوك راق اكتسبوة وترعرعوا علية .. وبالمقابل قال شيخنا "ورأيت المسلمين ولم ار الاسلام" .. والذى يؤلم حد الصراخ
اننا لو نظرنا الى سير نبينا واصحابة وبعض التابعين سنجد اخلاقهم تفوق هؤلاء بمراحل بكثييييييييير جدا هؤلاء الصحابة كانوا اكثر جمالا وتهذيبا من من اراهم افضل الان .. فماذا حدث لنا رغم تقليدنا لهم ؟؟؟؟
فى كل شيى اصبحنا مسخ منهم فى اشكالنا وحتى فى بعض الموسيقى التى نسمعها دون ان نعرف من صاحبها حتى ..
لكننا لم نقلدهم  فى عدم التدخل فى شؤن الاخرين .. فى الايجابية دائما .. فى اسلوب تربيتنا لاولادنا .. فى اسلوب الحياة
فى تعاملنا مع الفتيات وزوجاتنا .. رغم حياتهم المقززة وانفلاتهم الاخلاقى الا ان فتاة واحدة تكفية ويعاملها كملكة ..!!!
انا لا اتخذهم مثلا اعلى .. انا فقط يؤلمنى ان سلوكهم وافكارهم لابد ان تظل داخلنا نحن المسلمين .. كل مايتحلى بة هؤلاء من حياة واسلوب وتعامل وفكر وفهم .. كان لنا سابقا ماذا حدث ؟؟
افعالهم راقية فى كل شيى اسمع الكثير وابحث لاشاهد حتى افلام الفيديو خاصتهم التى نراها صدفة استعجب لردود افعالهم حينما يحدث شيى او فقط للحديث مع طفل لهم كيف يعاملوة او كيف يُربى ..  يبدعون فى كل شيى حولهم يحبون الحياة حتى وان كانوا فقراء ..
نحن نبدع فقط فى الطعام فى ان نعد مائدة تكفى لــ آلاف ليجلس عليها شخصين .. نبدع فى ان نصنع الفروق بيننا .. هذا فقير هذا غنى هذا فلاح وهذا بواب وهذا نجار .. ونصدق .. كأننا حينما نحاسب يوم القيامة سيفرقنا الله انت هنا لانك حلاق .. وانت هنا لانك رئيس .!!!
هؤلاء ينظرون للانسان كــ انسان ليس لمستواة ولا لشيى دون ذلك .. يمكن لعامل النظافة ان يتزوج بمن يشاء اذا احبها واحبتة ...
الانثى هى الاخرى هناك لا تنظر لشيى سوى للرجل الذى تعشقة لا تأبة غنيا ام فقيرا .. حياتهم سعيدة فى كل شيى لانهم ينظرون للاشياء ببساطة على حد قول من عايشوهم ..
ها هنا نجد العجب ..كيف يجرؤ فلانا ان يحب فلانة كونها تسبقة عمليا او علميا لا يليق لا يتوافق ولا يلائم .. والعكس كيف لفلان ان يحب فلانة لنفس الاسباب .. هذا وكثييييييييييييييييييرا نحيا بة .. اصاب بالغثيان حقا من افعالنا وافعالهم ... التزامهم بكل شيى يثير الدهشة .. رغم ان ديننا من وضع تلك القواعد قبلهم رغم ان نبينا ترك لنا هذا لنسير علية الى ان نلقى الله .. !!!
اتمنى لو اننى انتمى لتلك الافكار وهذة التربية وهذا السلوك والتعامل .. انا انظر للامثلة المسلمة منهم واحسدهم حتى حينما يدخلون الاسلام نجد الاسلام ونجد تربيتهم لاولادهم عجيبة .. طفل لا يتجاوز عشر سنوات يقف ليرد على قس بما لايستطيع شبابنا الواعى فى الجامعات ان يرد مثل هذا الرد  ولا اعجب ان رأيت هذا فقد رأيت الجمال داخلهم من بعيد دون ان اعيشة  .. واتمنى ان اعيش بينهم قريبا بين اصدقاء يعتنقون الاسلام فى بلاد الغرب ليكون لى وطن احبة .. داخل اصدقائى ومن اقضى معهم مابقى من حياتى .



















!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا هو الابداع الفكاهى الذى نمتلكة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق