Translate

الخميس، 16 أغسطس 2012

o ـــ ًً


نعم انها لا تُسرق الاخلاق ولكن تُكتسب ... هل سئلنى احدهم يوماً لماذا اهوى السفر ،، لما اعشق الرحيل بعيداً ...
انها الانسانية لا تُشترى ،، انة الحب ليس دور للاتقان ،، انة الانسان يحيا كما يجب ان يكون انسان ..
نعم هى  الاشياء لا تُسرق ولكن تُشترى اذ لم تكن متاحة ،، انة الحب يفيض حرية الابداع او حرية التقيد بلا تدخل الآخرين ..
انها الحياة فلتمرح ان كنت معاقاً او معافى ... انة الحب احصل علية ان اردت ... فلتنجح اذا شئت لن يوبخك احد ولن يعطلك ...
احصل على العلم ان اردتة ،، احصل على الفن ان احببتة ... كن ناجحاً اذا شئت انت ستجد كل الاشياء تدفعك دفعاً للنجاح
لا مجال للنقد .. لا وقت للانتقاد فلتنجح .. احيا كالبشر لك كل حقوقك لن تصبح منبوذ ان كنت تملك يداً واحدة ... ستصبح مألوفاً ان كنت تملك قدم واحدة ... ستظل انسان اذا شوة الزمان وجهك ... ستبقى كما خُلقت رجل حتى وان فقدت جزء من جسدك ... ستكونين كما انت انثى حتى وان فقدت انوثتك ... لا مجال للكراهية ،، لا وقت للانتقاد لانة ليس بيدك ...
هذة هى الانسانية تلك هى الحياة ... هذا ماجاء بة الاسلام ولا اجدة فى مواطن الاسلام .
كل هذا الحب ،، العطف ،، الحنان ،، ولا اجد هذا الجنون نعم اراة جنون لانة لو فى اوطاننا لن يصل حتى الى تلك الكاميرات التى اظهرتة  ... لن اعلن رضائى عنة من وراء شاشة التلفاز ،، لن اصفق لة حتى وان ابهرنى ،، سيقشعر جسدى وينمل جلدى ان رقص تعاطفاً او خجلاُ  مما هو فية وعلية .. فى بلادى يستوطن الضلال يقبع الشر ....
بلادى لا تجيد صنع الاشياء فقط تتظاهر بشكل مصطنع بالانسانية تتظاهر بالحب والتعاطف تتظاهر بكل الفضائل وهى لاتحوى سوى الرذائل ... فى بلادى لا نقبل الانسان بكل اشكالة فى بلادى تتجمع الفتيات والفتيان حول تافة يغنى او ضائع يمثل وتشجعة فى بلادى ينسى هؤلاء الشباب فقرائنا ينسى واجباتة ينسى ماعلية فعلة .. فى بلادى لا مكان للصغير لا مكان للفقير لا مكان للمعاق لا مكان للقبيح لا مكان للكثييييييييييييييييير بلادى فقط لاصحاب البذلات االانيقة والسيارات الفاخرة بلادى للضالين والمضلين اولسنا جميعنا بشر ... لما ارى ارملة تتعلق بقدمى وانا امر من اجل جنيهات واتمنى ان تبتعلنى الارض حينها ولا ارى هذا ؟
لما يزحف الرجل دون قدم ولا نحترم اعاقتة .... لما ينهر الرجل امرأة ويدفعها لتقع كونها فقيرة ... لما يا بلادى اجيبى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لما اجيبى بربك لما تديرى ظهرك لهؤلاء وتفتحى احضانك على مصرعيها للاغنياء للتافهين والتافهات اجيبى ؟؟؟؟؟؟؟
لما يابلادى لا ارى الانسان فيك يحيا كما يحيا البشر ،، يحيا كـــ انـــــســـــــــــــان لما لا نحترم ذاتنا ونحترم الغير ورغباتهم ؟؟؟؟
لما يابلادى ارى المرضى مُهملين لما امتلئت شوارعك بـــ الصبيان والفتيات والعجائز لما تتركيهم كما الكلاب اولم يكونوا بشر من خلق الله ؟؟ 
هل لكونى احيا كريماً لا افكر بالاخرين ... هل عدنا للضلال بان هناك سادة للقوم وهناك ما هو ادنى ؟؟
لما يابلادى لا اتنفس فيك هل اتنفس همى ام اتنفس هوائك المحمل بة ؟؟؟
هل اتنفس وجعى ام امتلىء هماً ووجعاً من تلك المناظر ارملة تُدفع وعجوز يُجر ؟؟؟
اين ديننا ؟؟ اين عادتنا ؟؟ اين تقاليدنا ؟؟؟ اصحبنا طبقات ونقسم انا من هؤلاء وهم من هؤلاء ادام الله ضلالنا ؟؟؟
ومايضحك اننا اصحبنا مسخ للغرب فى كل شيى فى ملبسنا ومشربنا واعلامنا وافلامنا وحتى تعبيرات اليد اصحبا مسخ يقلد خطوة خطوة لكننا لم نقلدهم فى عدم التدخل فى شؤن الاخرين ولم نكتسب الانسانية كما اراها نحن فقط ندعيها .
هل سئل احدكم يوماً لما لا اطيق بلادى ؟؟
فماذا قدمت لى بلادى ؟؟
"افلم يسيروا فى الارض فتكون لهم قلوب يعقلون بها او آذان يسمعون بها فانها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور"

...........................
"(( يا أيها الناس ألا ‏ ‏إن ربكم واحد وإن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا ‏ ‏لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى))

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق