Translate

الجمعة، 26 أبريل 2019

منذ يومين كتب احد الأطباء المشهورين لماذا نحتاج الله في حياتنا وتسائل بعيداً عن معتقد الجميع لماذا تحتاج الله.
فكان ردي يشمل اننا نحتاج لعناية خاصة حين يفقد البشر قدرتهم على المساعدة وان حبل الله ممتد وقادر على انتشالنا من خوفنا وحزننا وآلامنا..  حقيقة من لا يشعر بالله في كل شهيق لا يملك عقلا  ، أنا أحب الله وأجده كثيرآ أحبه رغم عصياني وذنوبي وحبي للشهوات وغلبها لي أحبه لأنني أجده...
حادث لم يكن معي فيه أحد سوي الله وقد شملني بستره الجميل وحفظني بحفظه ، حتى تلك اللحظة يتنفض جسدي ولا أستطيع السيطرة عليه وقد كنت انا المغرور بقوة قلبي وصلابتي لست شيئآ دون الله ...  خانتني مكابح سيارتي الحديثة كنت لآخر لحظة اثق فيها ثم علمت انه لا فرار من الاصطدام فمسكت بها ولا يستطيع عقلي فهم ما حدث ، حين هممت بشراء سيارتي كنت حريصا على وسائل الأمان فيها واشدد عليها وكأنها المُنجية من قدر الله اليوم علمت يقيناً انه لا حافظ إلا الله ولم افهم سبب ماحدث ولم أجد مبرراً سوي أنني وجدتني مسرعاً ولا مفر من الاصطدام ...
توقف عقلي حينها ودبر الكريم أمري بأن جعل خلفي خاليا من شخص آخر مسرع ..  ثم أشرت بعد انتفاضة لمن صدمته ووقفت جانبا لم أرى شئ سوي ستر مولاي وكانت مفاجأتي انتظرت أن تُفتح ايرباج سيارتي فلم يحدث ولم تُصب بخدش واحد كذلك سيارة من أمامي إلا اشياء بسيطة رغم شدة الصدمة حمدنا الله ثم مضينا في طرقنا...  مشهد صغير مازال يُعاد أمام عيني رغم بساطته وترك في قلبي الكثير ...  فاللهم لا أمان إلا امانك ولا حفظ إلا حفظك ولا ستر إلا سترك ولا كرم إلا كرمك ولا عناية إلا عنايتك. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق