Translate

الثلاثاء، 31 يوليو 2018

انا مخنوق جدا وزهقت انا عايز بحر وهوا وهدوء  ، هدوء وبس عايز اهدي وابطل افكر ، اتعلمت الاسبوعين اللي فاتوا اعامل التزاماتي المتأخرة بهدوء واتعلمت افصل مشاكلي الكبيرة عن البيت وعن صحابي لكني عايز اتعلم اقضي وقتي في هدوء عايز دماغي تهدي.
يا ملاذ التائهين يارب  ، يا مُعين الضعفاء يا قوي ،  يا واسع الفضل يا كريم تكفيني شر نفسي وقويني عليها وعلى الحياة. 

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

لما بقرر اطلع حد من حياتي مش بخاصمه وممكن أفضل محافظ على علاقتي بيه وكلامي معاه حتى لو قليل لكنه بيكون فعليا برا حياتي ومش فارق معايا وجوده من عدمه ومحافظتي عليه لهدف ما يمكن يظهر ويمكن لا ولاني برده ما بحبش علاقتي بحد تكون مشحونة وقابلة للانفجار إنما في ناس كده عقولها غريبة وكل حاجة عندهم بتتفسر بنظرية المؤامرة تقريباً...  دمتم عرر والله. 

الخميس، 19 يوليو 2018

تلك الأصوات التي تعود بي لطفولتي في الصباح ، لا أريد أن أذهب إلى المدرسة وأبكي ثم تطوف لأيام عملي وتمر لأيام جيشي ومعاناة روحي مع الصباح.
انا لا احب هذا الوقت من اليوم وابغض أصوات مقرئين الصباح في إذاعة القرءان ، لا بغضاً لهم ولكن للذكريات وما أشعر ... لشمس الثامنة صباحاً وقد صارت شابه قوية لا أدري كيف ومازال الصباح وليداً !
لوجوه العاملين الغاضبة ولطابور المصالح الحكومية ولوجوه هؤلاء القائمين عليها  ، لنسمات الحر واقتراب الانتهاء ..
لدروي أثناء عملي في الثانوية ولحمل اليوم الذي ينتهي مع العصر ليداعب وجهي هواء بارد...
للروائح المُقسمة على الأماكن صباحاً ولا تشبه أحدهم الأخرى باختلاف الأماكن .. 
للمرضى في المستشفيات هؤلاء الذين يسعون باحثين عن الشفاء والصحة وفي عيونهم المرض والعجز...  للروتين ولعربات الطعام على الطرقات....  لكل ما يمتزج بصوت قراء الصباح ، لكل هؤلاء المُقصرين ..لحكايات الصبح التي حدثت مساء البارحة  ، وللمغامرات والأحلام... للذين يتركونها صباحاً كي يبدأ يومهم بكلام الله ، لسائقي الباصات في الصباح ورائحة السجائر والعطور الرديئة  ، للعاشقين الهاربين من بين قلم وكتاب ...  لخلافات الصباح السخيفة ولهذا الكمسري الذي يبدي شجاعة مفرطة كيف له أن يكون هكذا؟!
لبائعي الخضار في الأسواق ولربات البيوت بملابسهم السوداء ووجوههم العابثة ... للمُهملين الذين ينسجون أملا بهذا الصباح...  للعجائز ، وللذين يكون لهم الصبح ميلاد جديد... 
ولروحي التي لاتُطيق ولا تحب تلك الساعات لا أدري لما... 
انا أبغض أصوات هؤلاء القراء بشدة وابغض هذا الصباح في بلادي ومحاولات الملايين ليوم أفضل ليس هنا يارفاق يُصنع صباح أجمل.. للكادحين وأبناء الذوات وللمباني المتهالكة ولدورات مراوح السقف في مكاتب البريد! 
يعلم الله أنني لا أجد أحدا مثلي يحب القرءان وسماعه ولكن ليس لهؤلاء واتمنى ان تُمحي أصواتهم من سجلات إذاعاتنا واعلم يقينا أنني وحدي من يشعر بهذا وأن الجميع يحبونهم حبا جما. 

السبت، 14 يوليو 2018

قال لي : هتجيلي الكمبوند
جيت ويارتني ما خرجت..
قالت لي حضرتك ميسو ضاياء "ضياء" سابقا قلت لها ايوة قالت لي هو هلأ في اجتماع اوكاي؟
قلت أوكي  .
انا زعلان يا مصر زعلان جدا اقسم بالله  😞

الخميس، 12 يوليو 2018

انا بكره المقدمات ، بكره الاغاني اللي أولها مزيكا طويلة ، بكره فيديوهات التوعية اللي فيها مقدمة ، بكرة المط واللف حوالين المضمون لو لدقيقة أو اتنين ، بكره وبشتم اي ست على يوتيوب بشوف أكله بتعملها  وتلف حوالين حط ايه مكان ايه ، بكره الناس اللي بتسيب وقت لحد ما توصل لمرحلة معينة رغم أن الشخص ده دلوقتي هو هو كمان شوية طالما عنده هدف ، بكره الناس اللي بتعرفني بنفسها كتير قبل ما تتكلم  ، بكره الناس اللي مش واضحة على طول...
مش بكرهم كـ أشخاص لكني بكره الطريقة دي وغالبا انا اللي غلط وماعنديش صبر ومتوتر...
انا اسرع واحد يدخل في الكلام وأسرع واحد اقول عايز ايه وبكره جدا الكلام يتقال لي مرتين ..
عموما بلاش مط ولت وعجن كتير لأنه شئ مرهق لفئة مختلة عقليا انا منها.! 

الأربعاء، 11 يوليو 2018

التعامل الأول ، الانطباع الأول  ، الفكرة الأولى غالبا ما بتتغيرش وده شئ مش عادل.
في ناس بتفضل مكانها تنساب سنين ونرجع نلاقيهم نفس الفكر نفس الاسلوب نفس العقلية ما اتغيرتش مللي واحد حتى حياتهم واقفة عند النقطة دي .
في ناس كل يوم يعدي تتغير في ناس ممكن تتبدل بالكامل وبعد سنين نشوفهم نشك هل هم دول ولا حد بدلهم!؟
الحقيقة اني من الناس اللي سابت ذكريات وحشة جدا لناس تعرفني غالبا في منهم هنا 3 أو 4 معرفش هم لسة بيدخلوا هنا ولا لأ اعتقد 5 سنين كافيين لاننا كلنا نكون اتغيرنا ، انا اتصرفت تصرفات مخزية وبطرق غبية جدا غالبا لو الأمور دي اتكررت دلوقتي هعرف اتعامل معاها كويس من غير ما اسيب أثر رغم اني ساعتها ماكنتش اعرف اني بعك يعني...
يمكن اللي عرفني شخصيا هو اللي يقدر يحكم عليا من كام سنة ودلوقتي ..  الوقت كفيل انه يغير فكر وشخص وطريقة بالكامل ، الكلام ده بقوله مش مبرر لأ بقوله علشان في ناس دايما تستحق فرصة تانية وانا شخصيا مابحبش يكون في عداء بيني وبين حد وما بحبش اخسر حد وبفَضل دايما اني اشوف شخص كان بينا مواقف اني أقف اطمن على حاله واطمن عليه أجمل من أننا نكون متخاصمين..
انا ما بقولش اني استحق فرصة تانية انا بس حابب أعتذر لكل حد اتضايق مني أو اتأذي بسببي أو انا كنت درس قاسي له أو اتصدم مني في شيء  الناس دي فات وقت طويل جدا جدا على معرفتي بيهم  ومش عارف هم هيشوفوا الكلام ده ولا لأ لكني اتمنى يوصل لهم واتمنى يتفهموا ويسامحوني.  

الخميس، 5 يوليو 2018

انا بحب النخل جداً وبتبسط لو عديت على مكان فيه نخل كتير... يوم ما إن شاء الله يكون عندي مزرعة نخل كبيرة 😀

الأربعاء، 4 يوليو 2018

قلق
قلة نوم
قلق
أرق
قلق
توتر
قلق
قلة نوم
صداع
قلة نوم
دوخة
قلة نوم
تفكير
قلة نوم
التزامات
تفكير
قلة نوم
تعب
قلق
خوف
إنجازات
خطوة ورا
خوف
توتر
قلة نوم
قلق
ارتباك
غضب
يأس
زهق
الله المستعان
اكفيني يارب شر نفسي وشر الشيطان.





الثلاثاء، 3 يوليو 2018

بعد نوم مُتقطع غير مريح تُفتح عيني في صباح يوم جديد هاك الكون كله في رأسي يدور وادور معه ، اتناول دوائي ثم فطوري دون متعة أو رغبة في مضغ طعامي ادفعه رغما عني إلى معدتي ...
أودع امي واخوتي ثم أمضى ورأسي يدور...
امي فخورة بي ، كذلك ابي  ، نظرات الأصدقاء ومن في دائرتي كل هؤلاء انا فقط افعل ما على فعله معهم بما أملك ومالا أملك أضع ما يريدون بين يديهم ، لكنني هش لست قوياً كما أبدو انا افقد عمري وجسدي وربما عقلي أليست هذه أفضل ايامي؟
انا لست سعيد لا افرح ولا ابتسم هذه الحياة ليست للسعادة بالنسبة لي انا اعمل وفقط...
اصلي وانا افكر أكل وانا افكر امشي وانا وافكر أنام وانا افكر كيف ومن أين !
لربما كان عظماء الأثرياء مثلي حين بدأت حياتهم انا لا اريد الثراء انا اريد وفقط أن أحيا كبشر في بلاد إن غفت عيناك قتلك الفقر ..  رأسي تؤلمني من أين وكيف ..
سؤال يقلق زوايا رأسي كلها كرصاصة تنفذ من هنا لهناك...
كيف وكل ما اعاني منه يستطيع أحدهم أن يجمعه في عدة أيام !
هل يبدو بيتي لك جميل؟
هل تعجبك سيارتي ؟
هل أُحسد على ملابسي؟
أأبدو لك ناجحاً ياصديقي؟
هل أبدو لك مرفها ؟
تعال فخذ ما في رأسي وخذ مافي قلبي وارحني من تلك الضغوط   .... أرحني من هواجسي وخوفي أرحني فلا أحد يسند ظهري بل إن هؤلاء ياصديقي يتكأون عليِ إن مالت بهم الحياة فماذا إن كنت انا ظهرك وأنت لا تدري أني هكذا ؟
أنا لن أهرب ولن اترك ما على فعله لست جبانا انا عرفتني عنيد وسأموت هكذا..
لست اشكوا أيضا فهذا مُتنفسي الوحيد .. انا قوي من أجل من حولي هنا من أجل أن يتكأ على من شاء ولن امل انا هنا من أجل أن يطمئن أحدهم وأن لا يخشى أن يكون وحيداً أو فقيراً.
أنا هنا في بلادي نتجرع الظلم ونحمل الهم ونحارب وحدنا جند لا قبل لنا بهم ، هنا نشرب عرقنا أن عطشنا هنا ننحت الصخر بأيدينا الهزيلة ونفقد أعمارنا وفرحتنا فقط كي لا نفشل ، كي لا يغتالنا الفقر.. وهنا أيضا انت يا صديقي تحسدني على ما ترى مني ولا تدري .!
ثم إني أحمد الله دائما وأبداً اخذ قليلاً وأعطى كثيراً ، فياربي لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا. 

الاثنين، 2 يوليو 2018