Translate

الجمعة، 31 أغسطس 2018

وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى{39} وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى .
الهزيمة ساعات بتيجي من حاجات صغيرة وانا ما بحبش اخسر بسهولة ، فكرة اني ما اعرفش اعمل شيء دي ممكن تقلب مزاجي وتسببلي اكتئاب .

السبت، 25 أغسطس 2018

ماحدش انتصر علي حد لما جه طرف للتاني سواء حن او ضعف او احتاج او حب .
اللي رجع ماخسرش واللي بعد ماكسبش انتم اللي بهايم ابوابكم مش بتتوارب . !
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ ؟

الجمعة، 24 أغسطس 2018

الأحد، 19 أغسطس 2018

منذ ثلاث أشهر أو أقل تحقق حلم لطالما أشبه بالمستحيل كانت هي بكل ما يحمل الحلم من معني ، رأيتها سابقاً قبل أن التقيها ..
جميلة كما عاهدتها ، مليئة بالحب والنشاط ، تملك إبتسامة ساحرة كعادتها ، تنسل من بين يدي فأبحث عنها لـ أعيدها الي صدري .. شرسة الطباع ربما .
جميلة بكل ما تحمل الكلمات من معني ، رحلت دون صخب ولا أشعر بالحزن !
كيف لجميلة صغيرة مثلها أن تبقي حبيسة كهل كبير مثلي .. كنت أعلم أنني أبدو كقفص تبقي رهن اعتقالها في ..
أو لربما انا قوي بما يكفي لـ أتجاوز فقدها ، ولربما ايضا أني لا آبه إن كانت باقية أو رحلت .. كانت حُلم قد تحقق ، وأيضا لربما حدث هذا كي أعلم أن بقاء الأحلام قيد التحقيق أفضل من تحقيقها .
كانت صغيرتي لا تؤمن بالجنة والجحيم ، لكنني لازلت أؤمن كل مرة يا صغيرتي حين أمر في الطرقات وأري هؤلاء المُشردين والمساكين والضعفاء .. هؤلاء تتجسد الجنة فيهم والجحيم في آخرين كيف لعقلي قبل قلبي أن يؤمن أن هؤلاء حين يموتون لن يجدوا جنة يُغمس فيها أحدهم فينسي شقاء الدنيا .. كيف لهؤلاء أن يأتوا عبثا ويذهبوا سُدي هكذا !؟
هكذا وفقط !!

لا أدري من أين أتي هذا الصغير الذي ظل يطاردني في طريقي الطويل ، يدور حولي تارة وأخري لا أجده ثم يباغتني مسرعاً ويظهر أمامي ، يلتف حولي كقط !
طريقي مظلم وطويل وأنت الآخر أيها الصغير ..  أي منا يؤنس الآخر في طريقه ؟
تركني صغيري الشقي في مفترق طرق مضيء ولا أدري من منا ممتن للآخر ... 🙂

الاثنين، 13 أغسطس 2018

بمناسبة الوجوه والاشخاص اللي ممكن نقابلهم في حياتنا ونعاملهم ..
ايام ثانوي اتعرفت علي شاب جميل شاطر في دراسته ومتفتح وشيك .. الولد ده كان مشاركني في اكتر من نص حياتي وافكاري وكنا دايما نتكلم عن احلامنا وطموحنا وحبنا وحياتنا ، الشاب ده له اب عديم التفاهم مكانش بيهمه غير الأرض الكتير وان مين يرعاها لو ولاده ما حدش رعاها منهم ، صاحبي كان بيريح ابوه جدا وانا ما كنتش فاهم ليه الطاعة العمياء دي وليه سايب ابوه يقتل احلامه ، شاب شاطر وذكي ويقدر ينجح بسهولة في أي مجال فعلا فعلا وده واضح عليه .. كان بيقولي دايما بعمل له اللي عايزه علشان لما أعمل اللي انا عايزه ما يزعلش !
أخو صاحبي ده مات وهو رايح الجيش واصبح تكسير أي امر لابوه او لرغبته هزيمة ، في وقت قليل بدأ يتغير في كل تفاصيله افكاره وتصرفاته ووقته .. كنا مشتركين في حلم واحد هو ما قدرش يحققه لظروف وانا برده فشلت احققه من غير ظروف !
من غير كلام كتير لاني زهقت علاقتنا انتهت من سنين تقريبا لكني شفته قريب واقف علي فرشة فاكهة !
شاب ذكي جدا وشاطر وقوي جسديا كان مستقبله في ايده لكن لأشياء اخري رأي آخر .. وعلي صعيد آخر يعني قابلت فالجيش شاب اسمه احمد ابن ناس جدا لكنه ابن وسخة جدا ده لو هو ما يعرفش ومن غير مناسبة معرفش ايه حشره في الكلام دلوقتي .!

الاثنين، 6 أغسطس 2018

انا دايما عندي خطة تانية لكل حاجة في حياتي وما بحبس اخسر واقرب خسارة جاية متوقعها أو لأ لازم يبقي في بديل يغطي خسارتي ، انا بعتبر نفسي عنيد لكني مش مكابر ولما بخسر شئ ما اقدرش اعوضه بعترف بخسارتي وببقي مستاء جدا لوقت ما ... 

الجمعة، 3 أغسطس 2018

هاك كوني وتلك البقعة من الأرض لي لا اعرف غيرها وكأنها صارت كل الكون ، لا أقبل غيرها ولا أؤمن بأن هناك من يشبهها حتي وإن كانت علي نفس الأرض ، فلكل منا ذكرياته وانتمائه التي لا تسمح للنفس بقبول الآخرين ..
أشعر بالأسي تجاه الكثيرين إن مررت بهم كيف لهم أن يعيشوا هنا هكذا ؟
وأنه لو خُيرت لإخترت بقعتي الف مرة !
وكيف أن للأشياء لون وطعم فيها لا يُشبه غيرها  ، مسكين قلبي وصغير .. !
فماذا إن خُير هؤلاء ؟؟!